فكرة منتج صديق للبيئة: معالجة المياه المستخدمة

كم أحب ريادة الأعمال واحترم روادها بشدة ، يقدمون منفعة لانفسهم وللمجتمع الذي حولهم فهم أكثر من طبق فكرة win-win. لقد دخلت ريادة الاعمال كل المجلات فنجد شركات تقدم خدمات العروض والتخفيضات اليومية مثلكوبون  واخرى في الاعلانات المبوبة كـ Dubizzle ….

واليوم أحب أن استعرض شركة تدعى CINTEP تقدم لك منتج اساسي في حمامك وهو دوش الاستحمام والجديد في هذا المنتج بانه يفلتر المياه المستعملة لتستخدمها مرة أخرى.

 أسست شركة CINTEP في استراليا في منطقة تعاني من شح المياه والجفاف مما جعل فترة الاستحمام لا تتجاوز ال 4 دقائق في بعض المناطق.وهذا ما جعل تطوير هكذا منتج ضرورة ملحة واساسية للمجتمع، يقول مدير المشروع نك كرستي  “عندما نظرت الى فكرة الدوش الذي يعيد استخدام المياه لاحظت ان الفكرة بسيطة ولكن تطبيقها صعب خاصة عندما تريد أن تجعل منها منتج تجاري يستخدمه الناس، إذا أردت ان تصنع هكذا منتج عليك أن تكون متأكد انه يقدم مياه نظيفة ، صالحة للاستخدام والا تختلط مياه المستخدمين ببعضها وهذا يقلل الخيارات المتاحة امامك”

اول ما دخلت موقع الشركة صادفتني الصورة التالية، شدتني كثيرا….

savingwater-shower_0

حسب ماتقوله الشركة لاتاخذ عملية معالجة المياه اكثر من 25 ثانية، حيث يتم تجميع المياه المستخدمة ،ومن ثم تنظيفها وتعقيمها واعادة ارسالها الى الدوش وحسب مايقوله مؤسس الشركة هذا ما يؤدي الى توفير 70% من المياه المستخدمة في المنزل  و70% من الطاقة المستخدمة من قبل شركات المياه لتوصيل المياه للمنازل وليس هذا فقط! اذ لن ينفذ خزان مائك من المياه الدافئة لانك تعيد استخدامها ويضيف قائلا ان مصاريف تركيب وشراء هذا الدوش ليس اغلى من الدوش العادي بل هي ارخص وتستطيع تعويض سعر الدوش خلال فترة قصيرة بسبب التوفير الحاصل في فواتير المياه.

بالاضافة الى كل الفوائد السابقة، عندما تستخدم هذا الدوش في الحمام ستشعر وكانك اكثر شخص محافظ على موارد الارض

لمشاهدة العرض الذي قدمه مدير الشركة والذي اهله للفوز بجائزة GreenChallenge ، لطفا شاهد هذا الفديو

قرات عن الشركة منذ 5 او 6 اشهر تقريبا وكانت تسعى لجلب المزيد من الاستثمارات، اما الان فانهم يبحثون عن موزعين للمنتج حول العالم…..
ان كنت مهتم بالفكرة وترغب بالتوزيع في بلدك ادخل على موقع الشركة من هنا

تعليقات الناس على ال Facebook

التعليقات

المقالة مقدمة من قِبل:: محمد همام موالدي
Ammar Jabakji عمار جبقجي طالب ماجستير نظم معلومات إدارية

لاتوجد تعليقات