لاشك أن الجميع يطمح يوماً ما الى تحقق ثروة كان يخطط لها طوال الوقت . هذا بكل تأكيد  ليس عيباً في ان تفكر في الثروة مادامت مشروعة __في غير ضرر لنفسك أو لغيرك__ وأن تفكر ايضاً في مستقبل كريم .

ولكن هل تحقيق الثروة يتطلب منك دائماً مبالغ كبيرة وجهد كبير ؟

46181_582460565174227_1584983824_n

ببساطة الجواب هو لا . فهذة المقالة هي عبارة عن افكار جداً بسيطة استطاعت تحقيق ثروة ضخمة لأصحابها بالإضافة إلى السبب في نجاحها .

مثلاً فكرة عبوات الكاتشب المقلوبة رأسًا على عقب “البسيطة” جعلت مُبتكرها “بول براون” يربح أكثر من 13 مليون دولار، حيث أمتلك براءة إختراع هذا الإبتكار وأضطرت كل شركة تنتج عبوة بهذا الشكل بما فيها الشركات المُنتجة للشامبو أن تطلب موافقة من شركته التي قام ببيعها في 1995م.

 

 

خذ على سبيل المثال ايضاً الشاب أليكس توو الذي وضع صفحة بيضاء على الانترنت سعتها 1000,000 بيكسل وأعلن عن بيع كل “بيكسل” منها بدولار واحد فقط..

ورغم أن الفكرة بدت حينها غبية وحمقاء إلا أن الناس أحبوها واشتروا كافة مربعات البيكسل في صفحته، التي يمكنك رؤيتها على الرابط milliondollarhomepage.com .

c

السؤال يكمن هنا ..لماذا لاقت هذة الافكار نجاحاً على الرغم من بساطتها نجاحاً ؟

الجواب يكمن في كلمة واحدة وهي (المبادرة) .. المبادرة تعني أن تؤمن بأفكارك فإذا أردت ان تبدع بادر . ولاتنتظر ان يبادر غيرك فهو فارق بسيط بين شخص ناجح وشخص لم يحقق نفس النجاح على الرغم من الأمكانات الكبيرة لدية .

نهايتاً أود أن اختم بمقولة صغيرة هي : رؤيتك الإيجابية لنفسك تدفعك دائماً للنجاح إذاً بادر من الآن .

 

تعليقات الناس على ال Facebook

التعليقات

من انا ؟ طالب ماجستير في كلية الأقتصاد قسم العلوم المالية والمصرفية جامعة حلب ... مهتم بالتقنية، الانترنت، ريادة الأعمال، المصارف، السياسات المالية بكل فروعها.

لاتوجد تعليقات