يعمل الكثير من رواد الأعمال مؤخراً عن بعد في العالم الافتراضي بطريقة البحث والتطوير لجني الأموال عبر مواقعهم على الشبكة العنكبوتية ,, وكسب الربح عبر التحويل لأرصدة حساباتهم,, من أعمال الترجمة ودراسات الجدوى وحل المشكلات الاقتصادية للشركات وأعمال الاستشارة المالية ,, ولكن مارأيك عزيزي القارئ عن عمل إضافي يكسبك أرباح هائلة جراء عمل بسيط لا يحتاج سوى الاختيار والمباشرة ,, ماهو؟

إنه التسويق بالعمولة ,,

shutterstock_47424769

لا بد وان يتبادر إلى ذهنك للمرة الأولى هذا المعنى للتسويق بالعمولة “ نشاط تسويقي في نوع من الأعمال الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق/المسوقين  بالعمولة  مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوق الشخصية”.

نعم انه ببساطة الاتجاه الوحيد لأصحاب المواقع الذين ليس لديهم منتجات يعلنون عنها للبيع, في عرض منتجات لشركات أخرى والتسويق لها, فأصبحت الآن مهنة لبعض الأفراد ممن حفزتهم لتصميم مواقع على الشبكة والبدء بالتسويق لمنتجات غيرهم وتحقيق الكسب.

لابد وأن يتبادر إلى ذهنك تساؤل عن آلية العمل , ببساطة وبقليل من المال يمكنك البدء في العمل كمسوق Affiliate

تقوم بترويج منتجات الآخرين من خلال اعتماد رابط خاص بك ID  يشير إليك ويُّمكن صاحب العمل( الشركة صاحبة المنتج ) من متابعة الزوار القادمين عن طريقك، وخاصة أولئك الذين أتموا عملية البيع، لذلك يجب أن يكون هذا الرابط خاص بك أنت وحدك، فلا يجب عليك استخدام أي رابط آخر سواه لإثبات أحقيتك بالعمولة، في حالة إتمام عملية البيع , وبناء على ذلك تحصل على العمولة الخاصة بك.

بهذه الطريقة يستفيد المعلن (صاحب المنتج الأساسي) والناشر للإعلان ( المسوق )

affiliatemarket_graph_02

دعوني أن أتكلم من جانب استفادة الشركات ,,

الشركات المعلنة تستفيد بتوسيع قاعدتها الشعبية للمنتج مجاناً وتدفع العمولة فقط حال تم البيع ,,

أمامن جانب الناشر,, فالناشر ( أنت صاحب الموقع أو المدونة ) تستفيد من عدد زوار موقعك الذي سوف يحقق أرباح لك وأنت جالس في مكانك من دون عناء شراء وبيع المنتجات ومتابعة عمليات الدفع أو الشحن أو حتى المرتجع …. حسب قاعدة Win-Win Deal فهي بالنهاية صفقة رابحة للطرفين ,,

ويمكن الاشارة إلى أن المنتج ليس محصور بالمنتج المادي ,, فقد يكون الإعلان عن تسجيل في موقع مثلاً ,, أو رابط لتعبئة استمارة استبيان وغيرها من العمليات التي إذا تمت عن طريقك ,, سوف تحصل على عمولتك .

percent symbol

الموضوع السالف ذكره بسيط وسهل ,, ولا يحتاج سوى البدء بالتنفيذ بخطوات واضحة وبسيطة ,,

عزيزي القارىء, هناك خطوات سهلة وواضحة يجب أن تبادر بها للعمل كمسوق بالعمولة ,, لتتعرف إليها تابع تتمة المقالة في الجزء الثاني بعنوان كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة ,,

ℛαℯⅾ

تعليقات الناس على ال Facebook

التعليقات

المقالة مقدمة من قِبل:: رائد دهمان
ماجستير قسم اقتصاد - جامعة حلب - مهتم بالاقتصاد المعرفي

لاتوجد تعليقات