يعتبر الإعلان أحد أهم الأدوات المستخدمة للترويج عن منتج شركة ما. فالإعلان رسالة وفن يستهدف فكرة معينة وشريحة معينة . كما أن الكثافة الإعلانية المتمثلة بكثرة الإعلانات باتت تعبر اليوم عن مدى التطور الأقتصادي .

images

وعلى الرغم من الايجابيات التي تحملها الإعلانات إلا انها لاتكاد تخلو من بعض السلبيات . ومن أهم هذه السلبيات ظهور مشكلة بيئة جديده والتي تدعى  ” التلوث الضوئي ” حيث يشكل الإعلان جزء لايتجزء من هذه المشكلة .

ويمكن تلخيص مفهوم التلوث الضوئي بأنه الزيادة الشديدة في كمية الضوء واستخدام الألوان  التي يمكن أن تسبب بعض المشكلات الصحية أو النفسية… الخ.

وهكذا إن زيادة الإعلانات التي التي تشهدها مراكز المدن حالياً هي من اهم مكونات التلوث الضوئي حتى ان البعض اصبح يرى ان الأعلانات هي في حد ذاتها تلوث .وتدل الدراسات التي أجريت في بعض الدول الغربية بأن كثيراً من الأطفال أصيبوا بضعف في البصر

images

ومن ناحية اخرى اصبح للإعلان دور سلبي آخر متمثل في تغير ملامح المدن والتقليل من جماليلاتها ومعالمها من خلال الكثافة الإعلانة التي اصبحت حاجة ملحة للشركات في وقتنا هذا لزيادة مبيعات الشركات مثال ذلك ماتشهده مدينة القاهرة اليوم .

url

 

تعليقات الناس على ال Facebook

التعليقات

من انا ؟ طالب ماجستير في كلية الأقتصاد قسم العلوم المالية والمصرفية جامعة حلب ... مهتم بالتقنية، الانترنت، ريادة الأعمال، المصارف، السياسات المالية بكل فروعها.

لاتوجد تعليقات