حسب جلوبال فاينانس  500. حصلت شركة ابل على المركز الاول للعلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم من بين 500علامة تجارية كانت موجودة في القائمه الخاصة بجلوبال فاينانس 500.وبذلك احتلت أبل المركز الأول للسنة الثالثة على التوالي.شملت هذة القائمة شركات اخرى مثل سامسونج، وجوجل، ومايكروسوفت،،والأمازون، وول مارت وشركة آي بي إم.

best_global_brands_2012

وقالت الدراسة السنوية التي أجراها مركز الاستشارات في تقييم العلامات التجارية .أن العلامة التجارية لشركة أبل هي الأكثر قيمة متقدمة بذلك على علامة فيراري الرائدة في صناعة السيارات الإيطاليةوذلك من حيث القوة،الرغبة، وولاء وثقة المستهلك، ومن حيث التواجد الاكثر على الإنترنت، ورضا الموظفين.

وذكر الرئيس التنفيذي ديفيد هايغ في تقييم العلامة التجارية المالية في تقريره أن “أبل لديها تقييم AAA من حيث العلامة التجارية المالية، ولكن ما يميزها هو قدرة الشركة على تسييل تلك العلامة التجارية .وهذا يعتبر أحد من العوامل المسؤولة عن ل105000000000 $ قيمةً لعلامتها التجارية .

يذكر أن الولايات المتحدة تعتبر الأولى في عدد العلامات التجارية ب (185) علامة في القائمة، تليها اليابان (42)، وفرنسا (37) والمملكة المتحدة (35)، ألمانيا (32)، والصين (27) وسويسرا (19)، وغيرها. الهند تحتل المرتبة 17 في هذا التصنيف مع خمس شركات.

 

تعليقات الناس على ال Facebook

التعليقات

المقالة مقدمة من قِبل:: Brand Finance Global 500 _Apple news
من انا ؟ طالب ماجستير في كلية الأقتصاد قسم العلوم المالية والمصرفية جامعة حلب ... مهتم بالتقنية، الانترنت، ريادة الأعمال، المصارف، السياسات المالية بكل فروعها.

لاتوجد تعليقات